كيفية شحن هاتف أندرويد بشكل أسرع ؟



كل منا صادفه هذا المشكل: كنت تستعد لمغادرة المنزل و أدركت انك   قد نسيت شحن هاتفك. فمستوى البطارية منخفض بشكل خطير، ولكن لديك 15 دقائق للمغادرة، لذلك تقوم بتوصيله إلى شاحن لشحنه قدر المستطاع - و ماذا بعد؟ تحصلت على 2 بالمئة كحد اقصى. كيف يمكنك تجنب هذا في المستقبل؟ قرائتك لهذا المقال ستجعل شحن هاتفك اسرع.




أحصل عل المأخذ المناسب و الشاحن المناسب :

رغم أن شواحن الاندرويد لديها تركيبة عالمية، الا أن هذا لا يعني انهم جميعها متماثلة.حيث أن توصيل كابل الشحن الخاص بك إلى جهاز كمبيوتر محمول هو فكرة سيئة إذا كنت تريد شحن هاتفك بسرعة: فمنفذ USB 2.0  يخرج 2.5 واط  من الطاقة فقط، في حين USB 3 يخرج 4.5 واط. وشاحن الحائط الخاص بك يخرج أكثر من ذلك بكثير، لذلك هذا هو أفضل رهان إذا كنت تريد أسرع الشحن.

العديد من هواتف أندرويد الحديثة تدعم الشحن سريع، مما يوفر قوة مذهلة تصل إلى 15 واط، وبالتالي يمكن شحن هاتفك بسرعة , ستجد قائمة  من الهواتف شحن سريع على موقع كوالكوم (أنت لا تحتاج إلى معالج كوالكوم؛ فقط نظام الطاقة كوالكوم).

كن على علم بأن مجرد ان  دعم هاتفك الشحن السريع،  لا يعني أن الشاحن الذي اشتريته معه  هو شاحن سريع. قد تضطر إلى شراء واحد جديد. على سبيل المثال، LG G4 متوافق مع الشحن سريع ولكن الشاحن الذي يأتي معه في العلبة ليس بشاحن سريع.

لا تحتاج بالضرورة لشراء شاحن بنفس شعار هاتفك:  - فهناك شركات توفر هذه الشواحن باقل الاسعار مما يوفر عليك بعض الدنانير - و لكن كن حذرا من الشواحن الصينية المقلدة التي تباع بادنى الاسعار ، حيث يمكن ان تتسبب في تلف هاتفك او حتى الإلتهاب.

ضع هاتفك في حالة الطيران :

كلما قل  استعمال الهاتف اثناء عملية الشحن ،  كلما أسرعة عملية إعادة شحن.  فوضع الطائرة يقطع أي نوع من تواصلات الراديو اللاسلكية في جهازك، مما يحد من قدرات الهاتف الخاص بك، وبالتالي منعه من فعل الكثير,حيث انك لن تتمكن من  تلقي المكالمات أو الرسائل ، لكنه هذا يستحق العناء.




  : أطفئه

إن اطفاء هاتفك بالكامل سيمكنك من شحن هاتفك اسرع ,نعم اسرع حتي من وضع الطيران,مجددا,ربما ستفوتك بضع اشعارات او رسائل, غالبا ما يقترح هذا الحل في حال اذا ما كنت تريد ترك هاتفك في المنزل و شحنه بسرعة .

استخدام وضع توفير البطارية :

كل اجهزة الاندرويد Lollipop  لديها تقنية الحفاظ على طاقة البطارية ،قم بتنشيد هذه الخاصية   في حين إعادة شحن هاتفك.




إيقاف تشغيل الميزات التي لا لزوم لها :

تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك أي ميزات غير الضرورية  مثل بلوتوث، GPS، واي فاي أو NFC، التي تستخدم ما الطاقة بشكل كبير. إغلق كافة التطبيقات الخاصة بك وأوقف الهاتف من القيام النسخ الاحتياطي التلقائي أو تحديث التطبيقات من متجر Google Play.





لا تلمسه  أثناء الشحن :

إذا كنت بحاجة إلى هاتفك للخروج من وضع الطائرة أثناء شحنه، لأنك تتوقع إتصالا مهما، وليس محاولة للاستمرار في استخدام الهاتف الخاص بك كل 30 ثانية. لماذا؟  لأن الشاشة هي أكبر مستهلك للبطارية في كل جهازك.

كلما استيقظ الهاتف الخاص بك، أسرع  استنزاف البطارية . حاولة تجنب الرغبة في التحقق من كل الإشعارات التي تأتي كل 
لحظة،  و هذا ما  سوف يضمن وصولك  إلى المستوى المطلوب أسرع بكثير.

شراء شاحن USB المحمولة :

هذا لن  يشحن الهاتف بشكل أسرع، لكنه سيحل مشكلة وجود ضعف البطارية و عدم تمكنك من انتظاره حتى يشحن في المنزل . أجهزة الشحن USB المحمولة(PowerBank) تأتي على شكل بطاريات خفيفة الوزن و صغيرة، وغالبا ما يمكن اقتنائها باقل من 20 $ دولار امريكي .


أحمل واحدة من هذه في جيبك، ويمكنك شحن هاتفك اثناء الحركة والتنقل .






من فضلكم اذا وجدتم اي خطأ يرجى مراسلتنا وشكرا.











ملاحظة! : عند نقلك للموضوع حاول ان تذكر المصدر لينتفع الزائر ، وايضاَ احتراما وتقديراَ للجهود المبذولة.