احذروا هذه الهواتف - هواتف رونوفي renové -!!!


1- ما هي هـواتف rénové او المعاد تشكيلها:
من المعروف ان الاجهزة وخاصة الهواتف تحدث لها اعطاب كثيرة ومتنوعة فمنها من تكسر شاشته ومنها من تتلف اللوحة الام
ومنها من تتلف الكاميرا ومنها من يتلف بها قارئ البطاقة SIM وغيرها من الاعطاب المتنوعة.
هناك مجرمي التكنولوجيا في اماكن معينة يقومون بشراء هذه الاجهزة التالفة ويقومون ياعادة هيكلتها ، كيف !؟
تخيل مثلا جهاز Galaxy S5 به مشكل وهو ان اللوحة الام تلفت (carte mère ) يشتريه هذا المجرم ويقوم باعادته للحياة
حيث يشتري له لوحة أم ( carte mère ) بأرخص ثمن ويركبها له ثم يغير له الهيكل الخارجي كليا ويقوم بتفليشه بروم خاص ثم يعيد بيعه على اساس انه جديد وأصلي .
وعند رؤيتك للهاتف يبدو لك انه جديد لكن في الحقيقة اللوحة الام التي ركبها له هي من جهاز قديم جدا كانت به مشكلة اخرى مثلا انكسرت شاشته.
وهناك من يقوم بشراء هاتف قديم ''أكل عليه الدهر وشرب ''' ويغير له الهيكل الخارجي بدون مراعات ان الدوائر الالكترونية مع الزمن تتلف وتفقد كفاءتها لكن لا يهمه اي شيء و ببيعه بنفس السعر الاصلي .



2- لماذا عليك الابتعاد عن هذه الهواتف ؟؟

البطارية : هذه الهواتف ضعيفة البطارية حتى ولو ركبت لها بطارية اصلية من جهاز اصلي لن تدوم معك حتى يوم كامل (تقريبا كل هواتف الرينوفي تعاني من هذا المشكل ).
 الشاشة وشاشة اللمس : بعد ايام من الاستخدام تتعطل شاشة اللمس في اماكن معينة وتصبح ثقيلة او تتعطل كليا بسبب رداءتها او رداءة اللوحة الام.
اما شاشة العرض بعد ايام او شهور على الاكثر تبدا الأعراض بالظهور وهي خطوط على الشاشة أو بقع متنوعة , تشوه جزئي للشاشة او كليا.(ليس كل هواتف الرينوفي تعاني من هذا المشكل فهناك ما يتم استبدالها بقطع اصلية)
 سخونة الجهاز اثناء الاستخدام:عند استخدامك للجهاز ستلاحظ انه يسخن بشكل يفوق الاعتياد حتى ولو استعملته بشكل بسيط.
مشكل اشارة الويفي والشبكة: قد تصادف بعض هذه الاجهزة (rénové)  مشكل الاشارة او عدم الاتصال بشبكات 3G او 4G كما انها ضعيفة في التقاط اشارات WIFI.
مشكلة التحديث التلقائي: لاتوجد بها خاصية التحديث التلقائي مثلا تجد GALAXY S5 يعمل بنسخة اندرويد 4.4 ولا يمكن تحديثه الى 5.0 لوليبوب وهذا بسبب الروم المعدل على الجهاز.
لكن هناك بعض الحالات يمكنك القبام بتحديثه عن طريق الكمبيوتر،وهذا حسب البطاقة الام المركبة عليه ولمعرفة اسمها الحقيقي يجب الدخول الى وضع الداونلود مود بالنسبة لاجهزة السامسونغ وتختلف طريقة الدخول لهذا الوضع من جهاز لاخر لكن اغلبيتها عن طريق الضغط في نفس الوقت على زر الرئيسي مع زر خفض الصوت مع زر تشغيل الهاتف كما في الصورة، ثم تجد الاسم الحقيقي للهاتف الخاص بك فتذهب لموقع خاص بالرومات من هنــا  فتكتب فيه اسم الهاتف فان وجدته في النتائج فمبروك عليك هاتفك يقبل التحديث. سنتطرق في مواضيع لاحقة عن طريقة تثبيت الرومات لهواتف سامسونغ و غيرها ان شاء الله.





الأن كيف تعرف الهاتف المجدد rénové ؟؟
يمكنك التعرف عليه من قبل رقم IMEI  اكتب في الهاتف * # 06 #، سيظهر لك عدد مكون من 15 رقم تقوم بكتابته في هذا الموقع www.imei.info، إذا كان الموقع يتعرف على الهاتف الذكي الخاص بك، فهذا يعني ان هاتفك غير مجدد، كما يجب التاكد ان هذا الرقم هو نفسه المكتوب على الملصق خلف البطارية.
ولقطع الشك باليقين هناك تطبيق خاص باجزة السامسونغ يتيح لك التحقق من ان الهاتف غير مجدد تحملها من بلاي ستور Phone INFO ★Samsung★



لتجنب الهاتف المجدد، ينصح بعدم شراء الهواتف الذكية التي هي انتجت منذ فترة طويلة، على سبيل المثال، فإنه في عام 2017، أطلقت شركة سامسونج غالاكسي S8، وهذا يعني أنه لم تعد تنتج غالاكسي S6، إذا وجدت غالاكسي S6 في المتاجر، هناك احتمال 90٪ ان تكون من بين الهواتف التي تم تجديدها.
 أيضا، تجنب الهواتف الذكية التي وقعت مع شركات مثل أورانج، SFR، تي موبايل، فهم الذين غالبا ما يقومون بتجديد الهواتف وبيعها باسعار مغرية كما انها  لا تدخل بطريقة رسمية في الجزائر، لا يتم فحصها من قبل في أي آر بي تي.

وقبل ان نختم ربما يكون جهازك اصلي فعلا لكن الجودة ربما ليست ممتازة وللتاكد من ذلك
اكتب الكود التالي  * # 06 # يظهر  الرقم التسلسلي 15 رقما.

يمكن أن يكون عدد النحو التالي:
3 6 9 3 9 5 0 1 2 3 5 5 6 7 8

ثم تحقق من الرقم 7 و 8

إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة 02 أو 20 فهذا يعني أن تجميعها هاتفك الخلوي في السوق الرمادية، وهو نوعية سيئة للغاية.
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة 01 أو 10 فهذا يعني أن هاتفك مصنع في فنلندا، وهو أمر جيد جدا.
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 00 وهذا يعني تم تصنيعها الهاتف الخليوي الخاص بك في المصنع الأصلي وهو افضل نوعية .
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة 08 أو 80، مشيرا إلى أن هاتفك مصنوع في ألمانيا نوعية جيدة.
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة إما 30/03 أو 04/40،  الهاتف صنع في الصين، ولكن نوعية جيدة.
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 05 أو 50، الهاتف صنع سواء في البرازيل أو الولايات المتحدة أو فنلندا.نوعية جيدة
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة هي 06 أو 60، الهاتف تم تصنيعه إما في هونغ كونغ أو الصين أو المكسيك نوعية لابأس بها
إذا كانت الأرقام السابعة والثامنة 13 وهذا يعني تم تجميع الهاتف  الخاص بك في أذربيجان والذي هو نوعية سيئة للغاية وتشكل خطرا على الصحة.


ارجو ان نكون قد افدناكم ببعض المعلومات التي ربما تنجيكم بفضل من الله تعالى من عديمي الضمير الذين يبيعون هذه السلع على انها اصلية . ارجو منكم مشاركتها لتعم الفائدة ان شاء الله .

ملاحظة فقط : انا من مستعملي الهواتف المجددة يعني لحد الساعة الحمد لله لم اواجه اي مشاكل سوى ان الهاتف يسخن والبطارية تنفذ بسرعة ،لكن ما اردت تنبيهكم البه هو الاسعار حيث الهواتف المجددة تكون رخيصة نوعا ما بالنسبة للاصلية على سبيل المثال هاتف s4 ثمنه الاصلي 29000 دينار جزائري لكن المجدد يكون حوالي 20000 دينار جزائري .



ونختم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على صبرة طعام فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللا، فقال: ما هذا يا صاحب الطعام، قال: أصابته السماء يا رسول الله، قال أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس، من غش فليس مني.

عن حكيم بن حزام رضي الله عنه قال قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم:البيعان بالخيار ما لم يتفرقا أو قال حتى يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما، وإن كتما وكذبا محقت بركة بيعهما.


اذا وجد اي استفسار يرجى مراسلتنا وشكرا.  

ملاحظة! : عند نقلك للموضوع حاول ان تذكر المصدر لينتفع الزائر ، وايضاَ احتراما وتقديراَ للجهود المبذولة.