هل تعلم ما هو التورنت وكيف يعمل ؟ وكيف يمكن استخدامة ؟

التورنت تم تصميمه عام 2001 على يد الهاكر برام كوهين  ويهدف الى تمكين اي شخص باستخدام حاسوبه الموصول بشبكة الانترنات من تحميل البرامج ،الأفلام والألعاب مجانـا مهما يكن حجم الملف الذي يريد تحميله،وذلك باستخدام برنامج خاص مثل BitTorrent .

كيف يعمل التورنت؟

ببساطة التورنت يقوم بتحميل الملفات من حواسيب اخرى تملك نفس ذلك الملف، مثال على ذلك انت تريد تحميل لعبة فعند تحميلك لها من التورنت فانك تاخذ الملفات من شخص اخر يكون قد حمل اللعبة مسبقا على حاسوبه.


هل التورنت آمن ؟

مواقع التورنت هي من أكثر المواقع إستعمالا في تحميل الملفات والأفلام وكذا البرامج ذات سعة حجم كبيرة ، حيث تستطيع إيجاد تقريبا كل ما تبحث عنه تحت إسم ملف تورنت ،  لكن ما لا يعلمه البعض أن معضم مستخدمي هذه المواقع قد يكونون عرضة للإختراق عند تحمليهم لهاته البرامج أو الملفات بإمتداد تورنت ، لكن لماذا بالضبط بهذا الإمتداد ؟

لأن أغلبية الهاكرز أو أطفال الهاكرز إذا صح التعبير يتعمدون دمج العديد من التروجانات داخل تلك البرامج بل وتكون مشفرة كذلك بحيث لا يستطيع مكافح الڤايروسات لديك التعرف عليها والتعامل معها على أنها برامج ضارة وكذلك نجد هذا الأمر بكثرة في المنتديات العربية التي توهم الكثيرين بتعلم الإختراق في اسبوع أو بتحميل بعض الأدوات من مواقع التورنت التي تمكنك من اختراق حسابات فيسبوك غافلين تماما أنهم هم من سيتعرضون للإختراق بطريقة غير مباشرة .
لكن يمكنك مشاهدة الملفات التي تقوم بتحميلها قبل التاكيد على بدا عملية التحميل.

ولتجنب هذه المشاكل يجب تحميل ملفات التورنت من مواقع موثوقة.

مميزات التورنت:

 1-سرعة التحميل: يمتاز التورنت بالسرعة في التحميل اذا كان هناك اكثر من شخص يستعمل نفس الملف للتحميل بعكس طريقة التحميل المباشر حيث في التحميل المباشر كلما زاد عدد المستخدمين كلما نقصت سرعة التحميل.
 2-امكانية الايقاف المؤقت والمتابعة لاحقا: بحيث لو كنت تقوم بتحميل ملف كبير الحجم واردت ان توقف التحميل لفترة او انقطع الاتصال بالانترنت فيمكنك المتابعة في وقت اخر دون الحاجة لإعادة بدأ التحميل ، بعكس التحميل المباشرحيث اذا انقطع النت تعيد التحميل من الصفر.
 3-التحميل فوري: فلا يوجد وقت انتظار المستخدمين الاخرين من الانتهاء من التحميل ثم تبدأ في التحميل مثل مواقع مشاركة الملفات ، على العكس في التورنت فإنضمامك في التحميل يزيد من سرعة التحميل لهذا الملف.
 4-امكانية تحميل الملفات الكبيرة والضخمة: فيمكنك ارسال او تحميل الملفات او مشاركتها مهما كان حجمها كبير.

الآن وصلنا الى اهم نقطة ...

كيف نستخدم التورنت ؟!


اولا: نقوم بتحميل برنامج خاص بالتورنت.


BitTorrent اضغط هنا utorrent اضغط هنا


ثانيا: نذهب الى موقع Torrentz.colorask  و هو محرك بحث في جميع مواقع التورنت فهو يبحث في اكثر من 300 موقع للتورنت حيث يمكنك ايجاد اي ملف تريده .
على سبيل المثال نبحث عن لعبة counter strick 1.6.
ثم تضغط على search torrentz.
فتختار اول نتيجة في البحث على سبيل المثال .


ثم تضغط على GET THIS TORRENT






ثم تفتح معك نافذة برنامج التورنت فتضغط على تاكيد لتبدا عملية التحميل ومبروك عليك.

ملاحظة : سكان اوروبا وكندا وبريطانيا يجب قبل استخدامهم التورنت استخدام                                      VPN لكي لا يتم مخالفتهم وشكرا.



اذا وجد اي استفسار يرجى مراسلتنا وشكرا.  
او عن طريق صفحتنا على الفايسبوك.


ملاحظة! : عند نقلك للموضوع حاول ان تذكر المصدر لينتفع الزائر ، وايضاَ احتراما وتقديراَ للجهود المبذولة.